Main menu

Pages

وصفات طبيعية لفرد الشعر قبل العيد مضمونة ومجربة

 الشعرهو تاج المرأة، لذلك فالكثير منا يتمنى الحصول على شعر صحى  لذلك يلجآ الكثير منا الى استخدام مُركبات الفرد التي تباع في الأسواق والتى تعود فى النهايه بالضرر على صحة الشعر

وذلك لاحتوائها على مواد كيماوية قد تؤدي الى تساقط الشعر بصورة كبيرة.
كما أنها قد تؤذي فروة الشعر، ولها ضرر على  المرأة الحامل والأطفال تحت سن العاشرة، لذلك كان يجب علينا التوجه الى الطبيعة للحصول منها على وصفات طبيعية تعمل على فرد شعرك بصورة هائلة.

واليكى وصفات طبيعية للمرأة لفرد شعرها قبل العيد للظهور بمظهر متألق وأنيق، خصوصاً مع اقتراب المناسبات الاجتماعية الخاصة وتجمعات العيد.

وصفات-طبيعيةلفردالشعرقبل العيدمضمونةومجربة



الوصفة الأولى لفرد الشعر

المكونات: قشر موز + تفاحة واحدة .

الطريقة: يتم تنشيف قشر الموز ونقوم بطحنه حتى تصير كالبودرة، و نقوم بسلق التفاحة وهرسها جيدا، ونقوم بإضافة ملعقتين من بودرة الموز الى التفاح المهروس ونضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، تكرر مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مبهرة

الوصفة الثانية لفرد الشعر

المكونات: 3 ملاعق زبادي + بيضة واحدة

الطريقة: تُخلط البيضة مع الزبادي و قومي بوضع الخليط على الشعر من الجذور الى الأطراف ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة واحده بعدها قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة لفرد الشعر

المكونات: 3 ملاعق كبيرة عسل ابيض + 3 ملاعق كبيرة مايونيز.

الطريقة: يتم إضافة المكونات معاً وتوضع على الشعر من الجذور الى الأطراف ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، فهو يعمل على فرد التموجات الموجودة في الشعر.

يعتبر عسل النحل مادة طبيعية غنية بالعناصر الغذائية والمرطبات التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر. يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، مثل فيتامين سي وفيتامين بي 6 والحديد والزنك والنحاس. كما يحتوي عسل النحل على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن العوامل الخارجية مثل الشمس والتلوث.
يمكن استخدام عسل النحل على الشعر كمرطب طبيعي، حيث يمكن أن يساعد في ترطيب الشعر الجاف والتقليل من التجعد. كما يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الشعر وتقويته، ويمكن أن يساعد في تنظيف فروة الرأس وتحسين صحة الشعر بشكل عام.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدام عسل النحل على الشعر يمكن أن يتسبب في تراكم الشوائب والأوساخ على فروة الرأس، لذلك يجب غسل الشعر جيدًا بعد استخدامه. كما يجب الانتباه إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية العسل يجب أن يتجنبوا استخدامه على الشعر.

الوصفة الرابعة لفرد الشعر

المكونات: 2 ملعقة كبيرة  سمسم متحمص ومطحون + 2 ملعقة كبيرة زبادي +2 ملعقة كبيرة مايونيز
وإن لم يوجد المايونيز يستبدل به البيض.

الطريقة: يتم خلط المكونات معاً وتوضع على الشعر مع توزيع الخليط على الشعر من الجذور الى الأطراف ويترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات, بعدها يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر, وتكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

واليكى المزيد من الوصفات الطبيعيه لصحة الشعر والبشرة والصحه بشكل عام





وصفات-طبيعيةلفردالشعرقبل العيدمضمونةومجربة
وصفات طبيعيه للشعر والبشر



تعليقات